النداء الثاني .. أوهام طائفية

نداءات إنسانية

الكاتب: أنسانيون

أليك أخي الانسان

أيها المنتمي قهرا للانتماء , كل يوم صيحة ترج مسمعك فيها تهديد ووعيد ,أضغاث أحلام تخلو من كل قول سديد ,تارة قميص لعثمان , وأخرى خاتم الاشعري تستنهض الماضي البعيد قتلوك لا لشي ,استنهضوا عفونة التراث المتقيحة ليزكموا انفك بروائح الصديد .

كلها أوهام تيقظت في غفوة منك , وأنت المتيقظ من كل لص ومحتال جديد ,كلها تستنهض أشياخها حيث الاشياخ موتى , ولكنها شيخوخة الأفكار التي انسها كل بليد.

دعك من الماضي ودعه على غفلته لان للأقوياء القدامى لغات أيسرها الاعتراف بالرق والعبيد , وأنا عهدتك حرا ياأبن أمي , وياأبن أبي , وأبن بلدي لاترغب ان تكون سلعة تشترى يشد بعنقها في كل يوم حبل مسد أو مسيد , تلوى أمامك أرومة نخوتك عنوة إلى سوق النخاسة وانأ الذي تأبي مروئي وحليب الطاهرات الذي شد انفي ان أراك تباع هكذا بيد نخاسك سوط حديد ,وحينما يعتريك العناء تتوسد تريبات الصعيد , غذاءك تميرات وكلها منجزات توزع إليك هبات ولم تنل يوما لك حقا لأنك الفت الوعيد والوعيد .

أرادوك سلعة تباع وتشترى تعرض في أسواقهم ولاتثمن الا بعين الجزار الذي يهز أكتافك ويخز لحمك وكم فيك من لحم نضيد . يشدونك إلى الوراء تارة والى الأمام أخرى قد يروقهم ان يفحصوا أسنانك ويديك ورجليك , وقد يأمرونك بالعدو حينا وبحمل الإثقال أخرى هذا هو فعل النخاسة وبعد ان تتم الصفقة وقد حولوك إلى مهرجان وأي مهرجان ؟!

مهرجان للفوضى وقد أثقلك حمل الحديد

آه يابن بلدي …وكم أنجبت جبار عتيد

كلهم وحقك ترجمان للسهام , الا ان نصالهم نالت قرانك في جسدك حيث تحيا , تارة (بسمك اللهم) وتارة ( بسمه تعالى ) وتارة باسم الولاية وتارة باسم الصحابة وتارة وتارة وتارة إلى ماشاء الله كثيرة هي الصيحات , لكنك حتما ستعرفها وان طالت الأزمان .

هي هي صيحات الوليد

هي هي صيحات الوليد

Advertisements

فكرتان اثنتان على ”النداء الثاني .. أوهام طائفية

  1. مقال مؤلم …فيه الكثير من العبارات الثقيلة والقوية…هل افهم انه يتكلم عن ابن البلد الذي ننتمي اليه ام انه شمل المعنى بمفهوم عام؟؟؟ شدني المقطع الاخير…سلمت يداك

  2. نعم ياحبيبتي انه يتكلم عن بلدنا وأنه ينادينا في كل مكان تفرقنا فيه .. ليت الجميع مثلك يقرأ ويتأثر ويعمل .. ساعديني بنشرها وان كانوا لايفقهون وانما معذرة الى ربي كما فعل أعمامنا اليهود.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s