الروح

لحظات مريرة يعيش فيها الجسد خاليا من أي روح .. عمليا هو حي .. علميا هو غير موجود.

Advertisements

4 أفكار على ”الروح

  1. االحياة قد تتعثر ولكنها ﻻتتوقف .. واﻻمل قد يختفي ولكن ﻻيموت ابدا .. والفرص قد تضيع ولكن ﻻتنتهي .. ومهما ضاقت الدنيا فان فرج الله قريب.

  2. الأمل هو أحد عناصر البرمجة الإلهية للكون قد لاندرك إلا جزء قليل من أسراره..مايروى عن المسيح عليه السلام وقف خلف شجرة يترقب من بعيد رجل طاعن في السن وهو يضرب الأرض بفأسه بمشقة ليحرثها تعجب المسيح وهو يتسائل ماذا ينتظر هذا الرجل من الدنيا فتلقى جواب الرب عن طريق الوحي إني زرعت الأمل في قلب الإنسان وسوف أسلبها من هذا الرجل لدقائق لترى ماذا سيفعل وفي حينها ألقى الرجل بفأسه وأتكأ تحت ظل شجرة وهو يحدث نفسه إني رجل كبير وأشارف على الموت فلماذا أتعب نفسي قبل أن أحصل على ثمرها والمسيح يسمع ذلك وبعد دقائق أعاد الرب له الأمل فنهض وهو يخاطب نفسه لعلي أعيش طويلا وعاد يحرث الأرض…الله خلقنا بإرادته وغايته لا حول ولا قوة للإنسان بذلك ولذا غمرنا برحمته في كل شئ

  3. قد يقتل الحزن اﻻمل ويبدو الكون مظلما موحشا وقد تتوالى اﻻبتﻻءات وقد ينهار اﻻنسان من شدة اﻻلم .. ولكن المؤمن ﻻ ييأس من روح الله وكلما زاد اﻻلم ازداد هو الحاحا برحمة الله وعفوه وقربا وشفافية لضعفه ويقينه وثقته بأن الله لن يخذله وان مع العسر يسرا.
    اﻻلم والحزن واﻻبتﻻء أسرع الطرق وأجملها واكثرها قوة في التقرب الى الله.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s