أنا إنسان

أنا مسلم عندما يضطهد المسلمون
أنا مسيحى عندما يضطهد المسيحيين
أنا يهودى عندما يضطهد اليهود
أنا لا دينى عندما يضطهد اللادينيين
أنا إنسان ..
أنا إمرأة عندما تضطهد المرأة
أنا طفل عندما تضطهد الطفولة
أنا إنسان ..
لكل من يبعث لى رسالة يسألنى عن دينى أو هويتى لماذا تشغلون بالكم بماذا أدين و من أنا؟
أنا إنسان ..

11 فكرة على ”أنا إنسان

  1. والاسلام يحتوي جميع هذه المشاعر ,,, الاسلام كدين يدعوا تحرير واحترام الانسان ,,, وهو ناسخ لما قبله وملغي لمن هو بعده 🙂 ,,,, الكلام العاطفي والانساني جميل جدا والواقع اهم بكثير ,, ان الحق واحد واضح اكمله ابا القاسم عليه صلوات ربي

  2. الواقع بلا انسانية حياة لم يخلقها الله للبشر .. تبني قضية والتعاطف معها لدرجة الموت كما فعلت راشيل كوري لايعني انها فلسطينية ومسلمة .. هي فقط آمنت بقضيتهم وقدمت حياتها فداءآ لتلك القضية لا لدين ولا عرق ولا دولة .. وهي ثقافة اسلامية بعيدة عن المسلمين وتطرفهم وجهلهم وتشتتهم .. ويصعب عليهم الاعتراف بالحق ومناصرة المضطهدين وان كانوا على الحق ماداموا على غير ملتهم او بعيدآ عن عشيرتهم .. ومنهم اعلن اختلافي بهذه الكلمات البسيطة

  3. قد جاء بها ابا القاسم بيضاء نقية ,, ان المسلمين والعرب خصوصا هم اهل لهذه (( الانسانية )) عندما كانوا على الغرز الاول. والاسلام يحث على الانسانية وقيمها.. لكن لا يتم تقديها على اسس الدين الظاهرة

  4. ماقلته هو ترجمة حرفية ل أنا مسلم .. اقرئها مرة ثانية بفكر مختلف وزاوية اخرى وستجد المعنى الحقيقي وليس الظاهري لما دونته .. شكرآ على مرورك وارجو متعابعتك في مدونة اخرى.

اترك رد

